Contoh Pidato Bahasa Arab Tentang Menuntut Ilmu

Butuh Contoh Pidato? atau mau Pintar Pidato? Tema apapun ada disini. Terbaru, lengkap dan terbaik

Contoh Pidato Bahasa Arab Tentang Menuntut Ilmu

Contoh Pidato Bahasa Arab Tentang Menuntut Ilmu | Pada artikel bahasa arab kali ini saya kan berbagi Contoh Pidato Tentang Menuntut Ilmu. Karena menuntut ilmumerupakan suatu sunah rasul yang sangat baik dilaksanakan, maka disini saya akan berbagi informasi tentang contoh pidato yang membahas masalah keutamaan dan peritah menuntut ilmu :

أالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن الحمدلله، نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ...
الثناء والعرفان ما لا نهاية نسأل الله أن يعطي امتيازات لا نهاية لها، النعم، وهدايته لنا جميعا. لأن الله صالح والتوجيه في شكل العقيدة الإسلامية والذي يجعلنا تبقى قوي المشي على درب الله. وتفضل الصحة وفرصة من الله حتى اليوم على أي حال يمكننا أن يتجمع في هذا المكان من أجل إجراء النشاط الذي من واجبنا كمسلمين، وهي الدراسة.
الصلاة والسلام قد تبقى مخصصة لسيدنا ونبينا محمد، الذي أرسله الله إلى هذه الأرض باعتبارها الليل رحمة العلمين، الذي كان بقصف الخطأ ورفع راية الحق، ومحاربة للإسلام أن ينزل لنا باعتباره نعمة لا توصف الله سبحانه وتعالى.
السيدات وتمجد الله، في هذه المناسبة سأقدم محاضرة عن "فضل طالب العلم"
نحن نولد على هذه الأرض في حالة لم يكن لديك المعرفة. ولذلك، يلتزم كل من الوالدين لتثقيف وتعليم العلوم للأطفال. لأن البشر يولدون في هذا العالم ليست المعرفة، ثم أمر الله جميع الناس، وخاصة المسلمين لمعرفة أو لدراسة تمهيدا للحياة. هذا هو وفقا للأحاديث النبوية.
"كما شخص لم يولد في حالة جيدة، وصاحب العلم الذي ليس هو نفسه كما تعلم أحمق."
في رأي الدين، والعلم هو شيء غير نقي نسبيا. العلم هو مثل مصباح أو ضوء في ليلة مظلمة. كان شخص المناسب لتعمل بشكل جيد في ليلة مظلمة مع أي ضوء أو مصباح، وكذلك الشخص لا يستطيع أن يميز بين الحق والباطل، إلا مع العلم.
وفيما يتعلق بدراسة الأوامر، أمر الله ضمنا في اول الوحي أنزل على النبي محمد، الآية سورة العلق 1-5:
1قراءة مع (دعوة) باسم ربك الذي خلق،
2ما خلق الإنسان من علق.
3اقرأ وربك هو الرحمن الرحيم،
4تدريس (الإنسان) بوساطة الكلام
5درس رجل ما انه لا يعرف.
الوحي الأولى، كدليل على تعيين محمد بأنه رسول الله، أمر قراءة = قراءة ". وإن لم تكن مباشرة يقول "تعلم"، ولكن أمر الله في هذه الآية قراءة هو الأمر الضمني للإنسان للتعلم، لأن القراءة هي طريقة واحدة للتعلم. المقصود هنا ليس فقط القراءة قراءة كتاب أو موضوع، ولكن ذات مغزى أيضا كأمر على قراءة وفهم آيات الله.
لا ندرك أن هذا الوحي الأول الذي هو أمر لقراءة معنى واسع لأهمية التعلم؟ الله لم يفقد اول الوحي في شكل أمر على الصلاة والصيام والصدقة والإحسان وهلم جرا، ولكن القراءة = قراءة "يمكننا تفسير كأمر للتعلم. فإنه يدل على أن قبل أن فعل الخير، ونحن يجب أن يكون معرفة، والتي بإذن الله سوف تستهل في عالم من السعادة الآخرة.
الإسلام لا يريد شعبه بؤسا في العالم وفي الآخرة. لذلك، ودراسة الأمر لا يفرق بين الرجل والمرأة. بالمعنى الدقيق للكلمة، ودراسة واجب على كل مسلم، حتى في مكان بعيدا عن البلاد، وقول النبي محمد:
"اطلبوا العلم ولو في الصين لأن البلد يدرسون في الواقع واجب على كل مسلم. من المؤكد أن الملائكة تضع أجنحتها في متعة ملاحقة العلم لمطالب العلم) رواه ابن عبدي آل بار(
من الآيات والأحاديث أعلاه، يمكن الاستنتاج أن دراسة القانون هو إلزامية أساسا / اجبة. هناك فرض قانوني عين مثل دراسة الدين، وخاصة تلك المرتبطة عبادة الله كما الوضوء الطريقة، الصلاة، وهلم جرا. وهناك أيضا قانون كفاية اجبة، مثل هناك حاجة العلوم لدعم شؤون العالم، مثل علم الطب أصبح هذا شيء مهم لتغذية الجسم، أو الحساب ليصبح هذا شيء مهم في البيع والشراء، وتقسيم الوصايا، العقارات وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، دراسة القانون يمكن أن تصبح غير مشروع إذا علمت المعرفة يمكن أن يجلب الضرر لنفسه أو الآخرين، أو مضللة وضارة، مثل السحر الأسود والسحر والعلم والسحر وهلم جرا.
تطورت العلوم جنبا إلى جنب مع الزمن. إذا كان لنا أن تتوقف عن التعلم، في حين أن العلم ينمو، فإننا سوف تترك وراءها. لذلك، لا تتوقف عملية التعلم الإنساني عندما ننتهي من الدراسة في مقاعد البدلاء التعليم. دراسة لم نقم فقط في المدرسة أو الكلية. في الواقع، هذا العالم هو التعليم المختبر. كل عنصر هو وسيلة لتوسيع واتخاذ العبر. ولذلك، ينبغي أن تبدأ عملية التعلم الإنسان يولد البشر لاختيار الموت. قال رسول الله صلى:
أطلبوا العلم من المهد الى اللهد
"اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد"
الحديث هو أساس التعبير "التعليم الطويلة في الحياة" أو التعليم مدى الحياة. استنادا إلى حديث ذلك، يجب أن نكون دوافع أبدا متعب للتعلم. نحن عازمون على دراسة هذا الصراع والعبادة لله، مع نية أن يوما ما سوف تقاسمها مع الآخرين، لذلك أن المعرفة لدينا مفيد ليس فقط بالنسبة لنا، ولكن أيضا في غيرها من المخلوقات من الله.
لم تتوقف أبدا عن تعلم أشياء مفيدة، طالما يتم إعطاء لنا الفرصة من قبل الله. مع نية صادقة في سبيل الله، نأمل جميعا أن الأولوية لدراسة كما وعد الله ورسوله. آمين.
حتى أستطيع أن أقول. قد تكون مفيدة لنا جميعا. إذا كان هناك نقص في ظهور نفسي كمخلوق ضعيف الذين لم يهرب من الخطأ، وقبل كل شيء يرجى أن يغفر الخطأ وطلب المغفرة من الله سبحانه وتعالى. يتم التحدث عن الحقائق من الله سبحانه وتعالى كما الخالق من هو لم يكن مثاليا، يمكن أن تستخدم بمثابة درس وإجترار. كلمة أخيرة:
شكرا لك، و
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Demikianlah contoh pidato bahasa arab tentang menuntut ilmu yang dapat saya bagikan pada artikel kali ini, terima kasih atas kunjungan anda, semoga bermanfaat

Contoh Pidato Bahasa Arab Tentang Menuntut Ilmu